جبنيانة : نقل المضربين الى المستشفى و الشرطة تستدعيهم للتحقيق !


الازمة بين السلط المحلية و المضربين الذين يدخلون يومهم الرابع عشر في اضراب الجوع بمقر المعتمدية آخذة في التصعيد الخطير بينهما اذ و بعد ان فرض والي صفاقس على معتمد جبنيانة عطلة سنوية اجبارية ليفسح المجال امام معتمد العامرة للتدخل في شؤون الجهة و ليثير ازمة خانقة قد لا تحمد عقباها خاصة مع حالة الاحتقان الشديدة التي يعرفها الشارع في جبنيانة .

اذ و على اثر قدومه الى مقر المعتمدية عمد المعتمد الى طرح مسألة تبدو انها فاتحة للازمة حيث رمى بعرض الحائط المضربين و حاول بحث مسألة المجلس البلدي في جبنيانة مع بعض من مكونات المجتمع المدني التي – وفقا للمضربين – انها حاولت استغلال اضراب الجوع لتتجاوب مع المعتمد خاصة مع قرب الانتخابات البلدية .

المضربون و المساندون لهم تصدوا لطرح المعتمد في عقر داره ليتقدم معتمد العامرة اليوم شكوى قضائية ضد المضربين عن الحياة بجبنيانة و قدم على اثر ذلك رئيس مركز شرطة جبنيانة الى مقر الاضراب لأستدعاء المضربين للبحث بمركز الشرطة لكنهم رفضوا ذلك .

و كردة فعل على هذا التصرف الذي قام به المعتمد سارعت أمانة الاضراب بتشكيل لجنة حماية موسعة لحماية المضربين من أي مداهمات امنية ليلية بعدما عجزت  السلطة على ايجاد حلول جذرية للمضربين. و دعت أمانة الاضراب كل شباب جبنيانة الى الالتحاق فورا بمقر الاضراب من اجل حماية ابنائهم من أي سوء قد يلحق بهم.

و يذكر انه على اثر هذه المواجهات الخطيرة بين الاهالي و المعتمد تم نقل ثلاث من المضربين و هم لزهر الباني ( يعاني من قصور كلوي) و ناجح الوج و وليد المرداسي ( مرض قلبي) الى المستشفى الجهوي بجبنيانة صباح اليوم نظرا للتدهور الخطير في حالتهم الصحية

.

Ce diaporama nécessite JavaScript.

Publicités

A propos soufiene bouzid

لا يهمّ السبب الذي نبكي من أجله ، فقد كانت قلوبنا تمتلئ بالأحزان لدرجة أنّ أيّ شيء يكفي ليكون سبباً ... عبد الرحمن منيف/ شرق المتوسط
Cet article a été publié dans l'actu. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s