تواصل اضراب الجوع بجبنيانة: تدهور الحالة الصحية للمضربين ، السلطة تعول على الوقت ، المجتمع المدني يتحرك


 يستمر اضراب الجوع بمقر معتمدية جبنيانة و الذي يخوضه اربع شبان في مقر المعتمدية   لليوم التاسع على التوالي و هم : وليد المرداسي ، ناجح الوج ، لزهر الباني ، جهاد الوج من اجل حدّ ادنى و هو التشغيل . و قد تدهورت عشية اليوم صحة المضرب جهاد الوج و تم نقله لمستشفى الجهة كما يذكر ان الحالة الصحية لوليد المرداسي في تدهور اذ تم نقله للمستشفى يوم امس علاوة على ان المضرب لزهر الباني قد حذره الطبيب من قصور كلوي قد يشمله في قادم الايام اذا لم يرفع الاضراب .

المجتمع المدني بالجهة و بالولاية هبّ هبة الرجل الواحد اذ تلقى المضربون العديد من بيانات المساندة : من اصحاب الشهائد المعطلين عن العمل ، الجمعية التونسية لمقاومه التهميشالاجتماعي و الاقتصادي ، الاتحاد المحلي للشغل بجبنيانة ، نقابة التعليم الاساسي

11129928_10204781460708719_6493574024522192044_n

و حزب العمّال فرع صفاقس 11099989_640243912775099_882314259580322567_n

 و مباشرة بعد عودة المضرب عن الحياة جهاد وج ..قام وفد من الجمعية التونسية لمقاومة التهميش الاجتماعي و الاقتصادي فرع صفاقس بزيارة للمضربين بمقر معتمدية جبنيانة .و قد ضم الوفد كل من رئيسة الفرع استبرق العايدي و كاتب عام الجمعية زايد الهمامي .
هذا و قد تعهدت رئيسة الجمعية بالمساندة المبدئية للمضربين على المستوى الاعلامي و الزيارات الميدانية المباشرة
و لقد أكد الكاتب العام للجمعية بأنه سوف يدخل يوم الاحد في اضراب جوع بيوم كمساندة للمضربين.

كما خاض اليوم ثلاث شبان اضراب جوع مساندة للمضربين من اجل حقهم في الشغل كما صدرت دعوة من المضربين الى كل نفس حرّ من اجل الدخول يوم غد في اضراب جوع مساندة و يذكر ان قناة المتوسّط  زارت مقر الاضراب رفقة صحافي من جريدة الضمير ..

 

 

  كما وجه المضرب عن الطعام ناجح الوج في رسالة لاهالي جبنيانة
رسالة الى اهالي جبنيانة….جبنيانة في 02_04_2015….ناجح الوج مضرب عن الطعام و مضرب عن الحياة …من مقر المعتمدية بجبنيانة…
نمر اليوم باليوم التاسع من اضرابنا ونحن على يقين باننا لا منتصرون ….كلنا امل و تفاءل باننا سنرفع جزءا كبيرا من المظالم التي لحقت اهالينا بالمنطقة طوال عقود حيث كانت السياسات السابقة منذ عهد بورقيبة الى يومنا هذا مرورا بالنظام الغاشم نظام بن علي الى حكومة الباجي ثم الترويكا ثم حكومة المهدي جمعة….الى الحكومة الحالية بقيادة النداء صوت الجلاد الذي طالما مارس ضد اهالي الجهة سياسة الاقصاء و التهميش ….اقول للمهمشين و المعطلين و اصحاب الشهايد القابعين في المقاهي و عمال الحضائر ان حقوق هذه المنطقة لاتهدى و انما تفتك… وحدتنا و موقفنا و اتحادنا هي صمام الامان امام اي عملية التفاف حول مطالب المنطقة من تنمية و عدالة اجتماعية و نصيبنا من الثروة الوطنية التي بقيت حكرا على اقلية . ومن هنا ادعو اصدقائي و رفاقي و اهالي المنطقة للحضور بكثافة امام مقر المعتمدية يوم الغد الجمعة 03-04-2015 على الساعة العاشرة صباحا وذلك كبداية للاحتجاج المشروع من اجل تحقيق بعض المطالب المشروعة للمضربين عن الطعام و تسوية و ضعيات عمال الحضائر و النظر في الملفات الحارقة التي تهم الجهة.
– تمشي حكومة تجي حكومة جبنيانة ديما محرومة.
– شغل حرية حرية كرامة وطنية.
– الحقوق تفتك ولا تهدى…

Publicités

A propos soufiene bouzid

لا يهمّ السبب الذي نبكي من أجله ، فقد كانت قلوبنا تمتلئ بالأحزان لدرجة أنّ أيّ شيء يكفي ليكون سبباً ... عبد الرحمن منيف/ شرق المتوسط
Cet article a été publié dans l'actu. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s