لقاء بين معتمد جبنيانة الجديد و وفد عن حزب العمال يبحث في عدد من الاشكاليات العالقة بالجهة


 موقع الصحقيين الهواة بجبنيانة : جمع مؤخرا لقاء بين المعتمد الجديد « صلاح خالد »  و وفد عن اللجنة المحلية لحزب العمال بجبنيانة و قد تم في هذا اللقاء تدارس عدة المشاكل العالقة و التي تعمقت اثناء تولي المعتمد السابق « رضوان الزين » تسيير الجهة فإنّ اللقاء قد تدارس اللقاء المحاور الأساسية التالية :

–         الفراغ المؤسساتي اي النيابة الخصوصية حيث طالب وفد حزب العمال بإعادة   تفعيل النيابة الخصوصية خاصة ان هذه المسألة المطروحة في الانتخابات القادمة و يذكر انه من المثير للاستغراب فعلا فان الاحزاب المكونة اساسا للمشهد السياسي في جبنيانة توصلت الى اتفاق بينها على قائمة النيابة الخصوصية لبلدية جبنيانة لاكثر من سنة و نصف تتولى ادارة جبنيانة الا ان السلط الجهوية ومصالح وزارة الداخلية لم توافق على هذه العملية و لم تقدم أي تفسير او توضيح لسبب رفضها . و تعيش المنطقة البلدية بجبنيانة حالة مترديّة بسبب الوضع البيئي من انتشار للفضلات التي توجد ببعض الانهج علاوة على انتشار الكلاب السائبة في المناطق السكنية .

        – اعادة مراجعة الميزانية للتنمية و التي تم تخصيصها لجهة جبنيانة و التي وقع توزيعها في عهد المعتمد النهضاوي السابق رضوان الزين على أساس المحاباة و الموالاة الحزبية و هو ما عمق الاحتقان في الجهة و طالب ممثلوا حزب العمال بضرورة ضرورة مراجعة الميزانية  على اساس ان تكون على مقاييس الحالات الاجتماعية و ضرورة مساعدة باعثي المشاريع الصغرى و تمويل عدد من الانشطة الفلاحية المنتجة   على غرار الزراعات البعلية و السقوية و تربية الماشية  و الصيد البحري .

–         -المستشفى : و ذلك في ضرورة النظر في المشاكل الهيكيلية التي يعيشها المستشفى منها الديون المتخلدة في ذمة المستشفى ( حوالي 2 مليون دينار ) و البنية التحتية المتعلقة بعدد من الاقسام منها خاصة قسم الطب الباطني علاوة على النقص في الاطار الطبي و خاصة اطباء الاختصاص .

        السوق البلدية : عبر الإسراع في اعادة تهيئة المحلات  التي وقع حرقها ابان الانفلات الأمني في الجهة و الإسراع بالانتهاء من اشغال سوق السمك.

–         المسلخ البلدي : ايجاد حل نهائي للمسلخ البلدي لتفادي المشاكل الصحية و البيئية و من المهازل انه في بلدية تأسست سنة 1957 لزالت تذبح فيها الاغنام و الابل بساحة السوق البلدي و لكم ان تتخيلوا سيول دماء المواشي و فضلاتها تتفق عبر المجاري العارية بساحة السوق و الانهج المجاورة …

        و في انتظار ما سيترتب عن هذا الاجتماع من قرارات جديدة فاننا سنكون في المتابعة

سفيان بوزيد  

Image

 

Publicités

A propos soufiene bouzid

لا يهمّ السبب الذي نبكي من أجله ، فقد كانت قلوبنا تمتلئ بالأحزان لدرجة أنّ أيّ شيء يكفي ليكون سبباً ... عبد الرحمن منيف/ شرق المتوسط
Cet article, publié dans l'actu, est tagué , , . Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s