اتحاد اصحاب الشهائد المعطلين عن العمل بجبنيانة يستعرض نشاطاته الاخيرة بالمعتمدية


تخوض التنسيقية المحلية لاتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل. بجبنيانة جملة من التحركات النضالية محورها إعادة الإعتبار للمعطلين و إعادة ملف التشغيل إلى الواجهة .
بدعوة من التنسيقية كانت أول الخطوات حيث نظم أصحاب الشهادات وقفة إحتجاجية أمام مكتب التشغيل وقمنا بمراسلة وزارة التشغيل عبر فاكس يحمل أكثر من 60 توقيع تضمنت المطالب الأساسية للمعطلين. وقد قابلت السلط هذه المطالب بالتجاهل و الامبالاة.كالعادة.هذا التجاهل أثار سخط المعطلين الذين هددوا بادخول في إضراب جوع.
كما تدخلت التنسيقية المحلية لاتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل. بجبنيانة لفائدة ثلاث معطلات يشتغلن في مركز المعاقين تم طردهن تعسفيا من طرف رئيس المركز(تجمعي سابق) ،سارعت التنسيقية بالإتصال بمعتمد الجهة لإطلاعه على خطورة الوضعية و خاصة أنهن يعشن ضروف إجتماعية قاسية.
وقد جمعنا لقاء بمعتمد الجهة و رئيس المركز للإيجاد حل لوضعية المطرودات لكن هذه المفاوضات لم تأتي بحلول عملية -رغم قبول المعطلات بالعمل دون أجر إلى أن يتم تسوية الوضعية مع وزارة الشؤون الإجتماعية و وزارة التشغيل و إتحاد الشغل- وذلك نظرا لتعنت رئيس مركز المعاقين و تسويف معتمد الجهة .كذلك عديد الحالات الإجتماعية التي تدخلت لفائدتها التنسيقية و التي قابلتها السلط بالتسويف و المماطلة.ولقد تكثفت الإجتماعات مع مكتب التشغيل و معتمد الجهة للبحث عن حلول للتشغيل خاصة و أن المنطقة تعاني تفاقم ظاهرة بطالة أصحاب الشهادات أكثر من 1500 معطل .و أمام التسويف و المماطلة تدعوا التنسيقية المحلية لاتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل. بجبنيانة كافة أصحاب الشهادات المعطلين إلى الإلتحاق بمنظمتهم 

Imageا

Publicités

A propos soufiene bouzid

لا يهمّ السبب الذي نبكي من أجله ، فقد كانت قلوبنا تمتلئ بالأحزان لدرجة أنّ أيّ شيء يكفي ليكون سبباً ... عبد الرحمن منيف/ شرق المتوسط
Cet article, publié dans l'actu, est tagué . Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s