الصحبي الجويني يكشف:خطر الإرهاب في تونس مازال قائما وهناك خلايا ارهابية نائمة لم يكشف عنها بعد


صرح الصحبي الجويني عضو اتحاد النقابات الأمنية  اليوم الخميس 10 اكتوبر  2013
  ان خطر الإرهاب في تونس ما يزال قائما كاشفا عن وجود خلايا ارهابية نائمة لم يقع الكشف عنها يعد.
وقال عضو اتحاد النقابات الأمنية في ميدي شو أنه من الضروي اليوم أن تعمل الحكومة على تقديم أحدث التجهيزات التكنولوجية لأجهزة الأمن وخاصة منها اجهزة الترصد والمتابعة مؤكدا ان الإرهابيين يستعملون تجهيزات حديثة زادت من صعوبة القبض عليهم .
ودعا الصحبي الجويني الى ضرورة ارساء لجنة تعنى بعملية التعيينات في وزارة الداخلية مؤكدا ان هناك العديد من الكفاءات الأمنية هضمت حقوقها ومشيرا الى تعرض العديد من الأمنيين الى الضغوطات التي تزيد في تشتت المنظومة الأمنية داعيا الى ضرورة مراجعة القوانين الداخلية لإرساء امن جمهوري وتفادي القوانين التي تنجر عنها محاكمات عسكرية في حال لم يتم التقيد بأوامر وزير الداخلية ورئيس الحكومة.
واكد الجويني وجود ولاءات حزبية في الجهاز الأمني داعيا الى التصدي لهذه الظاهرة عبر قانون يحد من هذه الظاهرة مشيرا الى وجود أزمة ثقة في صفوف القيادات الأمنية التي اصبحت تتحاشى المناصب القيادية خوفا من اتهامها بالمحاباة لجهات سياسية .
وشدد عضو اتحاد النقابات الأمنية على ضرورة بعث رقم اخضر يمكن المواطنين من تزويد الأمنيين بمعلومات حول اشخاص تحوم حولهم شبهات مؤكدا ان ذلك يساعد الجهات الأمنية على التدخل في أسرع وقت لإحباط أي مخطط ارهابي يهدد الأمن القومي للبلاد.
وكشف الصحبي الجويني أن خطر الإرهاب لا يزال قائما في تونس وان هناك العديد من الخلايا النائمة التي لا تزال محل بحث من الأجهزة المنية مشددا على ضرورة تزويد كافة الوحدات الأمنية بالتجهيزات التكنولوجية الملائمة للتكيف مع التطور الذي بلغته المجموعات الإرهابية على حد قوله.

Publicités

A propos soufiene bouzid

لا يهمّ السبب الذي نبكي من أجله ، فقد كانت قلوبنا تمتلئ بالأحزان لدرجة أنّ أيّ شيء يكفي ليكون سبباً ... عبد الرحمن منيف/ شرق المتوسط
Cet article a été publié dans l'actu. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s