حركة وفاء: جلادو الأمس كرّمتهم وزارة العدل التونسية


صورة

استنكرت “حركة وفاء” بشدة قرارات وزارة العدل الاخيرة تعيين مورطين في قمع السجناء السياسيين السابقين على رأس المؤسسات السجّنية الحالية بدل محاسبتهم

واعتبرت الحركة -المنشقة عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية- في بيان اصدرته اليوم أن من عيّنتهم وزارة العدل مؤخرا مسؤولين بالمؤسسات السجنية كانوا بمثابة عصا غليظة للدكتاتور بن علي في قمع معارضيه المسجونين واستدلت الحركة التي يرأسها السيد “عبد الرؤوف العيادي” بأن من عينته وزارة العدل على رأس ادارة سجن المهدية مورط في اضطهاد وتعذيب سجناء ما يعرف بقضية سليمان لما كان يعمل في ادارة سجن المرناقية و في الاعتداء الجسدي على رئيس الحركة عبد الرؤوف العيادي و السطو على هاتفه الجوال سنة 2008 عندما حاول الاخير تصوير اثار تعذيب سجين سياسي و أنه مازال محل تتبع عدلي من قبل الاستاذ العيادي ضمن قضية تحقيقية بمحكمة بمنوبة.

و اعتبر البيان أيضا أن من عينته الوزارة على رأس سجن صفاقس كان ضالعا مباشرة في قمع السجين السياسي السابق “سليم بوخذير” لمّا كان يشغل خطة نائب مدير سجن صفاقس سنتي 2007 و 2008 بما يعني أن قرار تعيينه اليوم على رأس سجن صفاقس انما هو قرار ترقية و مكافأة كما وصفه البيان..

كما أن تعيين شخص اخر على رأس ادارة سجن المرناقية تشوبه مغالطات باعتبار أن الاخير متهم مباشرة بالتنكيل بـ”محمد عبو” بين مارس 2005 و جويلية 2007 زمن كان مديرا لسجن الكاف..

Publicités

A propos soufiene bouzid

لا يهمّ السبب الذي نبكي من أجله ، فقد كانت قلوبنا تمتلئ بالأحزان لدرجة أنّ أيّ شيء يكفي ليكون سبباً ... عبد الرحمن منيف/ شرق المتوسط
Cet article a été publié dans l'actu. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s