الطحين هو جزء من الهوية التونسية…هل تناست حركة النهضة جرائم العربي نصرة


صورة

بقلم رشيد الجراي

 

يبدو أن الولاء و الطاعة لأي حزب يصعد إلى سدة الحكم قد أصبح أمرا بديهيا لبعض المتنفذين في بلد مجرموه أحرار عملا بمقولة بديع الزمان الهمذاني في المقامة المكفوفية.

 

 » أَنَا أَبُـو قَـلَـمُـونٍ *** فِي كُلِّ لَوْنٍ أَكُـون.

 

و لا شك أن باعث قناة حنبعل الخاصة العربي نصرة أحد هؤلاء المتيمين بهذا البيت الشهير للشاعر العربي القديم فبعد أن كان عبدا لسيده الرئيس الهارب و سارقا لأموال الشعب و أحد رموز إعلام التزييف و الكذب و قلب الحقائق لسنوات طوال أطل علينا باعث القناة بعد الإطاحة بالنظام لينضم إلى الثوريين الجدد متناسيا ماضيه الأسود و تاريخه المظلم في محاولة لاسترضاء زعماء القوم .

 

 

 

إن هذه الخطوة التي أقدم عليها العربي نصرة و أمثاله من أزلام النظام البائد ليست بالمفاجأة بل هي مناورة خوفا و خشية من نصب المشانق في الشوارع و فتح ملفات فسادهم لكن الأمر المثير للاستغراب هو أن يصبح مقر قناة حنبعل و استوديوهاتها المكان المفضل لوزراء النهضة للإدلاء بتصريحاتهم .

 

 

 

بل إن القائمين على تنظيم المؤتمر التاسع لحركة النهضة قد خصصوا فضاء كاملا لهذه المؤسسة الإعلامية و تم إفرادها ببعض التصريحات الحصرية في وقت تعرض فيه بعض الصحفيين من تونس و الخارج إلى الاعتداء و المضايقة و انتظر بعضهم ساعات طويلة للظفر بحوار صحفي .

 

 

 

في كل الثورات في العالم، حين تأتي حكومة شرعية منتخبة وفقا لقواعد الديمقراطية يتم القطع مع الماضي و يكون بناء مؤسسات الدولة و إعلامها بطاقات جديد مستلهمة من رحم الثورة لا أن يتم الاستعانة برموز الفساد كما هو الحال في تونس .

 

 

 

فهل تناست حركة النهضة أموال الشعب المنهوبة من باعث قناة حنبعل العربي نصرة التي كشفها تقرير اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الفساد والرشوة و الذي جاء فيه أن قناة حنبعل قد تمتعت بإعفاء من المعاليم القانونية بمقتضى بند تعاقدي تم إدراجه بإذن من رئيس الجمهورية وذلك لمدة ثلاث سنوات ».

 

 

 

و أن تحقيقات اللجنة بينت أن قناة حنبعل مدانة للدولة بمليارين  » و أنه تم العثور أيضا على  » وثائق تدل على تفاهم بين معاوني الرئيس و باعث القناة على سلوك ولائي ».

 

و هل تناست حركة النهضة اعترافات العربي نصرة في احد التقارير الأمنية ببثه اشاعات و أخبارا عارية من الصحة في قناته بعد هروب بن علي أدت إلى مقتل عديد المواطنين و أثارت الهلع و الخوف في صفوف الشعب .

 

هل تناست حركة النهضة جرائم العربي نصرة ؟

 

Publicités

A propos soufiene bouzid

لا يهمّ السبب الذي نبكي من أجله ، فقد كانت قلوبنا تمتلئ بالأحزان لدرجة أنّ أيّ شيء يكفي ليكون سبباً ... عبد الرحمن منيف/ شرق المتوسط
Cet article a été publié dans l'actu. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s