تجريم الفعل الثوري محاكمة عدد من قادة الحركات الاحتجاجية في كل من الرقاب وقرمبالية


صورة
يمثل أمام المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد يوم الثلاثاء 17 جويلية الجاري عضو التنسيقية المحلية لاتحاد المعطلين عن العمل بالرقاب علي العبيدي وشقيقه محمد العبيدي بناء على شكاية رفعها ضدهما صاحب مركز تجميع الحليب على إثر التحركات الاخيرة التي جدت مؤخرا احتجاجا على تسمية عمدة نهضاوي بمنطقة اولاد عبيد.
وفي سياق آخر يمثل في نفس اليوم أمام المحكمة الابتدائية بقرمبالية كل من محمد الجهمي العقربي عضو الهيئة السياسية لحزب العمل الوطني الديمقراطي وعبد الله القاسمي عضو القيادة الجهوية للحزب بنابل وذلك على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها منطقة الشريفات بمعتمدية سليمان في المدة الاخيرة.
وقد اعتبر حزب العمال في بيان له أن هذه المحاكمات تأتي كحلقة جديدة من مسلسل الانتقام من شباب الثورة وكردة فعل عدائية ضدّ رموز ونشطاء الحركة الاحتجاجية من اجل المطالب الاجتماعية او مناهضة الممارسات اللاديمقراطية للسلط المحلية وحركة النهضة.
وطالب من جهته بإطلاق سراح الموقوفين معتبرا أنه ما لم تتم معالجة المطالب الشعبية بجدية فان حركة النضال والاحتجاج ستستمر وسيكون حزب العمال دائما في مقدمتها.

Publicités

A propos soufiene bouzid

لا يهمّ السبب الذي نبكي من أجله ، فقد كانت قلوبنا تمتلئ بالأحزان لدرجة أنّ أيّ شيء يكفي ليكون سبباً ... عبد الرحمن منيف/ شرق المتوسط
Cet article a été publié dans l'actu. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s