عاجل على اثر مظاهرات بالسعودية سقوط قتيلان في المنطقة الشرقية برصاص قوات الأمن


 

Image

عاد الوضع للانفجار مجددًا في المنطقة الشرقية بالسعودية، بعد سقوط قتيلان وجرح عدد من المتظاهرين مساء الأحد بعدما فتحت القوات الأمنية النار على مسيرة حاشدة جابت شوارع القطيف احتجاجًا على اعتقال السلطات الشيخ « نمر باقر النمر ».
وأكدت مصادر مطلعة سقوط السيد أكبر الشاخوري من بلدة العوامية والسيد محمد الفلفل من مدينة القطيف.
واعتقلت السلطات عصر الأحد في بلدة العوامية الشيخ النمر بعدما طاردته دوريات أمنية تابعة للمباحث في شوارع البلدة أنتهت بإرتطام السيارة التي يستقلها الشيخ بجدار أحد المنازل.
وقالت مصادر مقربة أن الشيخ النمر تعرض للاصابة دون تأكيد ما إذا كانت نتيجة طلق ناري أم بسبب حادثة التصادم. وأظهرت صور ولقطات فيديو الشيخ ممدا في المقعد الخلفي لسيارة الأمن وثيابه ملطخة بالدماء.
وعلى أثر خبر الاعتقال خرج المتظاهرون منددين ورافعين صور الشيخ النمر من بلدة العوامية مشيا على الأقدام وأنضموا للمحتجين في شارع الملك عبد العزيز وسط مدينة القطيف.
وأكدت المصادر اصابة نحو عشرة من المتظاهرين برصاص القوات الأمنية التي تدخلت لتفريق المسيرة في شارع الرياض وسط المدينة.
وبهذا يرتفع إلى تسعة عدد الذين سقطوا برصاص عناصر الأمن خلال تفريق مسيرات سلمية في القطيف منذ شهر نوفمبر العام الماضي.
وتعليقا على الحادثة قال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية «أنه تم بفضل الله تعالى القبض على أحد مثيري الفتنة في بلدة العوامية، وهو المدعو نمر باقر النمر».
وأشار بيان الداخلية إلى محاولة «المذكور (الشيخ النمر) ومن معه مقاومة رجال الأمن ومبادرته لهم بإطلاق النار والاصطدام بإحدى الدوريات الأمنية أثناء محاولته الهرب».
مضيفا أنه « تم التعامل معه بما يقتضيه الموقف والرد عليه بالمثل، والقبض عليه بعد إصابته في فخذه » مؤكدا أن الداخلية لن تتهاون مع من « أساءوا إلى مجتمعهم ووطنهم، وجعلوا من أنفسهم أدوات في أيدي أعداء الوطن والأمة ».
واشتهر الشيخ « النمر » بخطبه التي نادرا ما تخلو من انتقادات لاذعة للسلطات السعودية كان آخرها الخطبة التي تناول فيها رحيل ولي العهد السعودي الامير « نايف بن عبدالعزيز ».

Publicités

A propos soufiene bouzid

لا يهمّ السبب الذي نبكي من أجله ، فقد كانت قلوبنا تمتلئ بالأحزان لدرجة أنّ أيّ شيء يكفي ليكون سبباً ... عبد الرحمن منيف/ شرق المتوسط
Cet article a été publié dans l'actu. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s